أفضل خدمة إلكترونية

لمحة عامة:

تحتفي جائزة أفضل خدمة إلكترونيّة بمؤسسات القطاع الخاص التي توفر للمستخدمين خدمات إلكترونيّة تساهم في خفض التكلفة والوقت والجهد المستهلكين لإنجاز معاملة أو مجموعة من المعاملات. وينبغي أن تتوافر الخدمة الإلكترونيّة عبر قنوات متعددة تتيح سهولة تقديم الخدمات بمستوى عالٍ من السرعة والشفافية.

معايير التأهيل المسبق:

  • يجب على الجهة المتقدمة أن تكون مسجلة كمؤسسة في مملكة البحرين (شركة خاصة أو منظمة أهليّة).
  • يجب أن تكون الخدمة الإلكترونيّة مفعّلة ومتاحة في وقت تقديم الطلب.
  • معايير التقييم:

    • تأثير الخدمة على المجتمع
    • تنوع القنوات المستخدمة لتوفير الخدمات الإلكترونيّة
    • توفير حلول تتسم بترشيد التكاليف والكفاءة فيما يتعلق بالموارد والوقت
    • القدرة على حل المشاكل وفرص تحسين الخدمات
    • توظيف أفكار إبداعيّة ومبتكرة على صعيدي التصميم وتطبيق الخدمة الإلكترونيّة
    • تنفيذ خطة للتحسين المستمر
    • مستوى تكامل الخدمة الإلكترونيّة
    • الالتزام بمعايير أمن الخدمات الإلكترونيّة (الدفع الإلكتروني والمعلومات وبيانات العملاء)
    • الاستخدام المبتكر وتوظيف التقنيات الجديدة ذات الصلة
    • مدى فاعلية الخدمة ومستوى رضا العملاء (الحجم والقيمة والتوزيع والإحصاءات والأرقام والحصة السوقيّة وغيرها من عوامل النجاح)
    • توفير آليات فعّالة للتواصل مع الجمهور
    • دعم العملاء
    • التوافق مع معايير W3C
    >