أفضل خدمات إلكترونية تكاملية

لمحة عامة:

تحتفي جائزة أفضل خدمات إلكترونية تكامليّة لمؤسسات القطاع العام والخاص التي تقدم للمستخدمين خدمات رقميّة متكاملة تساهم في تقديم تجربة فعالة وسهلة الاستخدام لجميع فئات المستفيدين، بالإضافة إلى خفض التكلفة والوقت والجهد للمستخدمين لإنجاز معاملة أو مجموعة من المعاملات مع إمكانية التدقيق على سير العمل لتوفير مستوى عالي من الجودة.

معايير التأهيل المسبق:

  • يجب أن تكون الجهة المتقدمة مصنفة كمؤسسة قطاع عام أو خاص أو أحد مؤسسات المجتمع المدني في مملكة البحرين
  • يجب أن تكون الخدمة مفعّلة في وقت تقديم الطلب
  • يجب أن تكون مُقدمة من جهة قطاع عام للأفراد أو قطاع الأعمال.

معايير التقييم:

  • تأثير الخدمة على المجتمع
  • تنوع القنوات المستخدمة لتوفير الخدمات الإلكترونيّة
  • توفير حلول تتسم بترشيد التكاليف والكفاءة فيما يتعلق بالموارد والوقت
  • القدرة على حل المشاكل وتوفير فرص تحسين الخدمات
  • الأداء والأثر المحقق
  • توظيف أفكار إبداعيّة ومبتكرة على صعيدي التصميم وتطبيق الخدمة الإلكترونيّة
  • تنفيذ خطة للتحسين المستمر
  • مستوى تكامل الخدمة الإلكترونيّة
  • الالتزام بمعايير أمن الخدمات الإلكترونيّة (الدفع الإلكتروني والمعلومات وبيانات العملاء)
  • الاستخدام المبتكر وتوظيف التقنيات الجديدة ذات الصلة
  • مدى فاعلية الخدمة ومستوى رضا العملاء (الحجم والقيمة والتوزيع والإحصاءات والأرقام والحصة السوقيّة وغيرها من عوامل النجاح)
  • توفير آليات فعّالة للتواصل مع الجمهور
  • آلية جمع التعليقات من المستخدمين بغرض التطوير
  • دعم العملاء
  • التوافق مع معايير W3C
  • الاعتماد على الربط والتكامل بين الأنظمة وبياناتها لتفادي تكرار طلب البيانات عدة مرات من المستخدم
>